الصفحة الرئيسية البريد إضافة إلى المفضلة خريطة الموقع English Site

 

 

 

تمر السنين وتتوالى الأحداث وتتسابق الأيام بسرعة كبيرة لتمضي بنا في لمح البصر نحو المجهول تاركة أحداث الأمس في ركن النسيان .. وعندما بدأت بكتابة هذه المقدمة إحترت من أين سأبدأ وماذا سوف أقول وكيف سأعّرف بسعود بن عبدالله .. فمن الصعب على الانسان أن يكتب عن نفسه ليقرأه الآخرون .. ولكن حبكم كان ولازال الدافع الحقيقي لي فهو مداد قلمي .
لقد كان ليوم الاربعاء مكانة خاصة في نفسي حيث أنني ولدت عصر ذاك اليوم في الرياض وكان ذلك في عام 1970 م الموافق 1390 هـ , ولا زلت اذكر البيت الذي ولدت وترعرعت فيه في حي البديعة حيث أمضيت طفولتي ومراهقتي, لقد بقي ذلك المنزل عالقا في مخيلتي برغم انتقالي إلى منزل آخر وأنا في المرحلة الثانوية العامة .
طفولتي كانت عادية ولكن وفاة والدي وأنا في الثالثة من عمري جعلت حياتنا أنا وأخواتي الأصغر مني ووالدتي حفظها الله حياة مختلفة نوعا ما لأن والدتي أصبحت الأم و الأب في نفس الوقت .
فمهما قلت عن والدتي ومهما كتب عنها فلن اوفيها حقها ويكفيني فخرا أنها والدتي ويكفيني فخرا أني ابنها .
أنا وإخوتي عشرة وهم :
العنود وخالد ومنيرة ومحمد وفهد وفيصل - رحمه الله - وتركي وأنا وحصة وموضي .
 

   

من أهم وأجمل قرارات حياتي أنني تزوجت في سن مبكرة وأنا في العشرين من عمري , وقد وفقني الله بزوجتي نوف بنت سلطان بن سعود بن عبد الله آل سعود حيث رزقني الله بإبني عبد الله الذي بكيت عندما ولد لأنني لم أكن بحاجة والدي أكثر من تلك اللحظة لكي يراه وأيضاَ رزقني الله بسلطان و العنود وفيصل.

صورة مع اخوتي في يوم زواجي
   
أثناء مناقشة رسالة الماجستير

درست المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية بمدارس الرياض الأهلية , وبعد تخرجي من الثانوية درست في جامعة الملك عبد العزيز بجدة البكالريوس بكلية الاقتصاد  والادارة قسم إدارة عامة والماجستير أيضاَ في جامعة الملك عبد العزيز والرسالة كانت في الإدارة العامة.

   

في الشعر كانت أولى قصائدي وأنا في الرابعة عشرة من عمري إلى الآن استغرب جرأتي في إسماعها لمن حولي.
أول قصيدة نشرت في جريدة الجزيرة في عام 1407 هـ وفي نفس العام غنى لي طلال مداح رحمه الله أغنية " رسالة حب "

   

لا أنسى فضل أحد أبناء عمي في إعطائي فرصة للتعاون الفني مع بعض الفنانين في بدياتي.
أوبريت " مولد أمة " هو النقلة أو الاختلاف في حياتي إعلاميا .

   

لم أكتب إلاّ أوبريتين هي مولد أمة وصفحة المجد , مولد أمة كان في مهرجان الجنادرية وصفحة المجد أوبريت في دورة وفاء باسم الأمير فهد بن سلمان رحمه الله ولأجل فهد ولأن الدورة باسمه كتبت هذا الأوبريت .

أوبريت صفحة المجد
   
صورة مع مجموعة من الفنانين

سعيد جدا بتعاوني مع كل الفنانين الذين تعاونت معهم وكلنا كنا سعداء بهذه الأعمال والتي حاولنا أن تكون جيدة , وسوف يستعرض الموقع جميع الأعمال التي قمت بها.

   

تشرفت بأن أشارك في حرب الخليج كمتطوع , وأن أكون على خط النار في القوات البرية في دخول الكويت وتحريرها ولا أنسى أخي الملازم أول الأمير سلطان بن سعود بن محمد في تلك الفترة , وكانت ثلاثة عشر يوما من أجمل أيام حياتي لأنني عملت عمل أتشرف به طوال عمري.

تحرير الكويت

تحرير الكويت

تحرير الكويت